| موضوع: مباردة " هنتغير ونغير " السبت مارس 05, 2011 10:47 pm |
|
بسم الله الرحمن الرحيموقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنونصدق الله العظيمنتوكل علي الله ونبدأ مباردتنا وهي بعنوانهنتغير ونغير وكان مقر الجلسة مركز شباب الرياض بحضور استاذة كبار و وخبراء التربية والتعليم بمركز منية النصروكان الحضور يتمثل في أ\ كمال شاهين أ\ محمد علي عبد الخالق" موجه تربية وتعليم وناظر مدير مدرسة الرياض سابقا " أ\ محمد شعبان " موجه في التربية والتعليم " أ\ محمد عبد الروؤف " رئيس الوحدة المحلية بالرياض "أ\ كمال يوسف حجازي" موجه في التربية والتعليم " أ\ عبد العظيم الحداد " مدير مدرسة محمد حلمي البسيوني "أ\ محمد سليمان " مدرس اول مادة الاحياء "أ\ أحلام الجندي " مديرة مدرسة أحمد عبده الشرباصي الثانوية بنين "::::د\ محمد باغه وقد بدأ حديثه بالاية الكريمة " إقر ا باسم ربك الذي خلق * خلق الانسان من علق * إقرأ وربك الكرم الذي علم بالقلم * علم الانسان ما لم يعلم "وقال " اننا في حاجة الي اعادة النظر في المنظومة التعليمة . واي دولة متقدمة قامت بالاساس علي التعليم وخير دليل علي ذلك دولة سنغافورةكل منا له واجب وعليه مسئولية . مسئولية اتجاه النفس واتجاه الاخرين وبذلك سوف نصل الي بر الامانولكي نحقق التقدم الفعلي يجب ان نحقق استراتيجيات 1- اصلاح لما كان نؤمن تمام ان هناك اخطاء لابد ان تعدل ونحاول اصلاحها وتصحيحها 2- استارتيجيه بناء لما هو موجودواخيرا وهي الاخطر :: استراتيجيه التطوير والتحسين المستمر ومتجمعنا قادر علي ان يصبح دولة متقدمةولن يتحقق الا ان يكون هناك ميثاق شرف يعتقد به الجميع قائم علي
- الاحترام المتبادل
- * اعمل اللي عليك
- * مش تسيب حقك
وقد تكلم أ\ محمد علي عبد الخالق " ناظر مدرسة الرياض الابتدائية سابقا كان هناك حماس ورغبة للتعليم سابقا و لم يكن هناك دروس خصوصية والانحاليا كل شيء ميسر في المدرسة وفي المنزل ولكن لم تحقق جودة التعليم السابقة وكان لديه عدة اسئلة " هل التقسير من المدرسة ؟هل التقصير من المنزل ؟اليوم في التعليم الابتدائي ـــــــــــــ<< الطفل يأخد التقوية ودروس خصوصية ولا يوجد تحصيل كيق يتم التقدم في التعليم ؟ نريد تطوير التعليمو قد كان حديث أ\ عبد العظيم الحداد مليئا بالحماس الممزوج بالحزن علي السلبيات التي نجدها في التعليم حالياوقال " انه يوجد قصور في مدارس الرياض وبرمبال " فعليكم بالتخلص من اي فساد في المدارس " لا يوجد حجرات للمدرسين في المدارس
- مدارس تأن من هيئات التدريس
- الادارة التعليمية يوجد بها
اهواء
- وعلي سبيل المثال تم تحقيق تطوير
في مدرسة محمد حلمي البسيوني في مدة زمينة قصيرة
فكان في بداية الامر العديد من السلبيات منها *عدد التلاميذ قليللا يوجد بها خط صرف لا يوجد مياة صالحة للشربولكن الان كل هذا قد تغيره الان : فقد زاد عدد التلاميذ
- قد تم تنفيذ خط صرف
- أصبحت مياة الشرب صالحة للشرب
- تخلصنا من العناصر الفاسدة
- وفرنا هئية تدريس وان كان معظمهم
مغتربين . وقد كان لمشكلة توقف المواصلات أثر علي هئية التدريس وغيابهم في مدة انقطاع المواصلات
ولذلك يجب النهوض بمستوي التعليم في برمبال والرياض . مدارس مهضوم حقها : لا بد ان يكون فيها عدالة ومساواة ولا يحكمها الهوي والفسادوقد ختم حديثه قائلا لماذ لا تقوم الثورة في جميع المؤسسات
- لا بد من تغيير القيادات وبعدين حاسبني
- القيادة الحالية تعوقني وتعطلني
يكفينا الكلام النظري ونخرج من المؤتمرات بكلام ونرجو كلام علمي وتغيروبعد ذلك ترك المجال للاستاذ \ محمد شعبان :وقد أيد حديث الاستاذة السابقين وقال : لماذا لا نفكر ان يكون بيننا * أحمد زويل او محمد البرادعي او د\ فاروق البازولكن السلبيات التي تتواجد في الطلاب حاليا تسيطر عليهم ولا مبالاة وكل شيء يتغير فلذلك لا يجب ان نستسلم للامر السهل و يجد ان نتخلي عن الكلام المحبط لابد من وجود الهمة والنشاط والهدف السلبيات التي تطلق علي المدرس لابد ان تغيرها وقال مقوله مهمة جدااااااااااا"""" أطلب حقك بأسلوب مهذب " إدي حق المعلم وحق الحصة ونؤدي واجبنا ونعمل اللي علينا"""""""""يجب ان نلجأ الي المسئولين عند وجود اي مشكلة """أ\ أحلام الجندي ( مدير مدرسة أحمد عبده الشرباصي الثانوية بنين )وقد تحدثت عن أهمية العملية التعليمية في المجتمع وشبهت الجميع في الهئية التعليمية كأنهم لاعبين .جميعهم يسعي لوضع الكرة في الهدف و ما للتنمية البشرية دور مهم جدا في احداث تطور وتغير في المجتمع وقد هنأت الشباب بثورتهم المجيدة ثورة 25 يناير العظيمة التي أحدث تغير جذري في المجتمع المصري واطاحت بكل رموز الفساد وقد أكدت علي دور المدرسة في بناء الشخصيات وانها مؤسسة تربويةوقد تحدث المهندس احمد حلمي البسيوني بفم الشباب وروح الشباب العاقلة منبها الي قدرة الشباب الرائعة علي احداث التقدم والتغير وان الشباب هم ثروة اي مجتمع وقال كلمتين تتلخص فيهم مستقبل الشباب """ أنتم الامل """ونختم حديثنا بحديث الاستاذ كمال يوسف حجازي موجه لغة عربية وذو خبرة رائعة في مجال التعليم قائلا "النظرة الماضية للتعليم تختلف عن النظرة المستقبلية ،، زماننا يسمي الزمن الجميل ،،، لا تبدأ فيه اي عمل إلا اذا قداة النظام فيجب ان ننظر نظرة موضوعية والزمن الحالي نجد فيه فجوة في التعليم ،،،حيث يوجد صارع بين الماضي والحاضر و ذلك يتمثل في عناصر التمرد علي الذات نظرا لوسائل التكنولوجيا وانفجار المعلومة علي سبيل المثال المعلومة العلمية للتعليم سابقا وحاضرا وقد رأي ان التعليم يصبح متقدم بما لدي المتعلم من رغبة ودافع فبذلك يكون عضو منتج في المجتمع و رأي ان البعض يري منظومة التعليم انها فاشلة ، ومنهم من يعتبرونها ناجحة ولكننا نجد ان التقويم الشامل يضمن النجاح للتلميذ بدون الامتحان ، ولكن نظام التعليم السابق كان له أثره في جعل التلميذ مبدع وناجحوختم حديثه الشيق : بأن نظام التعليم في المناهج يعمل علي تنمية مهارات المعلم داخل المدرسة حيث ان المعلم المبدع هو الذي يعمل علي استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس وقد أوضح الدور الرائع الذي كانت تقوم به " المعلمين " في تخرج معلمين قويين في التعليم الابتدائي و
|
|
| موضوع: رد: مباردة " هنتغير ونغير " الأحد مارس 06, 2011 12:34 pm |
| ايه و الي في الاخر دي
هههههههه
شكرا بسمه علي نقل المبادره
ظ
|
|
| موضوع: رد: مباردة " هنتغير ونغير " الأحد مارس 06, 2011 6:51 pm |
| مجهود رائع جدا جدا استاذه بسمه في نقل المبادره مشكووووووووره تقبلي مروري
|
|