منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh11

    منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad :: •.♥.•°¨'*·~-.¸¸,.-~ نوافذ إبداعية ~-.¸¸,.-~*'°•.♥.•° :: !{ نافذة أ/أحلام الجندى ..

حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh12
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh15  حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh17
شاطر | 
 
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh11
 

 حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

احلام الجندى

احلام الجندى

...::|برمبالى جديد|::...



جـنـسـى : انثى

بــــــلادى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  212

جنسيتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Egypti10

هــــوايتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Writin10

وظــيفتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Profes10

عدد مساهماتى : 257





http://www.shabab-bermbal.com/rss https://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى    حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Coffee10الأربعاء يونيو 22, 2011 7:27 am

حق الاعتقاد و
حق المواطنة بقلم : احلام الجندى






فكرت فى كتابة هذا المقال تحت عنوان لماذا تعددت الاديان
؟ وبالنظر وجدت ان هذا العنوان مخالفا لما اود الكتابة عنه اولا ، ثم ان الله سبحانه لم يعدد الاديان ثانيا ،لأن
التعدد يعنى اقرار الجميع معا وهذا ليس حقيقيا.






فالحق سبحانه وتعالى لم يأت بدين جديد الا لأن اصحاب الدين السابق له حرفوه وغيروه
ووضعوا قوانين جديدة توافق اهواءهم وتخالف قوانين ربهم بل ويزيدون افتراء
على الله بإدخالها فى كتابهم ونسبها الى
الحق سبحانه مصداقا لقوله " فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا
من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون
" البقرة






وربما كان ذلك ابتلاء لهم واختبارا لأمانتهم فى حفظ كتاب الله اليهم ومدى صدق التبليغ عنه
ولذلك لم يتكفل بحفظ هذه الكتب كما فعل بالقرآن لعلمه بأنه سيأتى دين بعد دين يصحح ما غيروا ويثبت ما اراد من قيم واخلاق
وقواعد للتعامل ، واقتضت حكمته ان يجمع الدين
الجديد جميع ما كان فى الاديان التى سبقته ثم يضيف اليها جديدا يكمل شيئا فى بناء
النفس البشرية ويكشف بعضا من آيات الله فى الكون حتى كان آلدين الخاتم الذى تمم
جميع القوانين واكمل كل ما يحتاج اليه البشر فى حياتهم من خلال آيات محكمات وادلة
بينات واشارات جامعات ولم يفرط فى شىء مصداقا لقوله " ما فرطنا فى الكتاب من
شىء "






ولعلمه بأن لا دين بعده ولا نبى بعده وان طبائع البشر هى
طبائع البشر تغيرها المصالح والاهواء حتى تصل الى حد الافتراء على الله لذا تكفل
بحفظ آخر كتبه مصداقا لقوله " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "
وجعل علماء هذا الدين مبلغين عن رسولهم بل وفرض عليهم التبليغ والزود عن الدين ضد
اى تحريف او تغييراو خلط بينه وبين ما كان فى الاديان المحرفة التى سبقته كما فرضه
على الرسل. وشهد ان العلماء المخلصون هم وحدهم المقسطون وجمع بينه و بينهم وبين الملائكة فى هذه الصفة
مصداقا لقوله " شهد الله انه لا أله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما
بالقسط لا إله الا هو العزيز الحكيم " آل عمران






وبعد ذك نرى ان الدين الجديد يلغى الدين القديم اى يلغى قوانينه المحرفة ويأتى بالقوانين
الصحيحة وما يترتاب عليه من شريعة ونظام حياة " لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا
" وكأنى والله ارى ان هذه ثورة على كل فساد وتحريف وتغيير الى كل صلاح واصلاح
وتقويم .






فما تقوم
الثورات الا لهدم الفساد ومقاومة المفسدين المتسلطين القاهرين الذين قد يكونون قلة ذات قوة فإذا كثر الفساد ونفذ
صبر الكثرة المقهورة الى درجة تساوت عندهم فيها الحياة مع الموت ثاروا ضدهم
وواجهوهم ولسان حالهم يقول الموت خير من الذل ،
والموت بشرف او العيش بكرامة ،
وعندئذ لا بد ان ينصروا وتوهب لهم الحياة ويقهرون من قهروهم فيكون اول ما
يفعلون هو تغيير قوانين الظالمين ودستورهم ليضعوا دستورا جديدا عادلا يعالج جميع
ما تعرضوا له من ظلم بل ويضعون قوانين ملزمة للحفاظ على ثبات هذه القوانين التى
ارتضوها ووجدوا أنها لا تهدر حقا ولا تميز احدا .






وبعد ذلك يبقى
هؤلاء المتسلطون السابقون فإما يظلوا يبدون عداءهم وتظل هناك مواجهات ومناوشات تظل
لفترة حتى تقوى شوكة الثائرين فلا يجدوا الا الصمت والصبر على مضد وان ظهرت
افكارهم فى الحان قولهم ولكن دون مجاهرة ، وقد ينضم الكثير منهم الى انصار الثورة
بعد ان يكتشفوا مدى ما كانوا عليه من الظلم وبعد ان يروا ما حققه الدستور الجديد
من حق وعدل ومساواة وانصاف فيؤمنوا بذلك ويجاهروا به ويعتذروا عما كان منهم سابقا
بل وقد يتحولون الى مدافعين ومؤيدين للفكر
الجديد ولن يضيرهم ذلك شيئا ويجب الا يعارضوا فالاعتراف بالحق والتحول اليه فضيلة
.






وهذا والله ما يحدث فى الاديان فإذا ما جاء الآن من يقول
لابد لأهل الاديان السابقة ان يظهروا فكرهم ( الذى بينا انه باطل وفاسد ومحرف والا
ما جاء دين جديد ) ويجهروا به ويدعوا اليه
نقول لهم خسئتم والله ما يدعوا الى هذا الا فاسد العقيدة ، مبرمج من قبل الكائدون
لهذا الدين، متنصل من دينه ، غير مقتنع
بصحته وغلبته وكماله وافضليته وتوكل الله
بحفظه .






فإذا قالوا اليس هذه الديمقراطية التى يجب ان يعبر كل
انسان من خلالها عن فكره نقول لهم الديمقراطية تكون فى تسيير امور الحياة وما يحفظ
لهم حق الوجود والعيش بكرامة وليست التى تفسد على الناس عقائدهم المؤصلة المحفوظة
السماوية المقدسة ، والتى تحتوى على القوانين التى ارتضاها هؤلاء سابقا فليس للفكر
الفاسد ان يظهر وليس للفكر الرجعى ان يظهر وليكن امرهم بينهم ما داموا ارتضوا هذا
الفكر المعوج لأنفسهم وهذا ما نصت عليه المعاهدات عند بداية هذا الدين وهى الا
يظهروا فكرهم ودينهم الا داخل معابدهم وفيما بينهم فمن اراد غير ذلك ووجه
بالمحاربة والحجب حتى لا ينشر فكره المغلوط بين الناس .






وعلى هذا يسع الوطن الجميع ويعيش الجميع فى أمان لان
ديننا دين عدل وسلام وامن وامان يحفظ لكل ذى حق حقه مادام يحفظ حدوده ويؤدى واجبه
، فمن رغب فى غير ذلك فأرض الله واسعة . وقد هاجر المسلمون الاوائل بدينهم من بين
اظهر الكافرين حتى يمكنوا له وينشروه لإيمانهم بعدله ومكارمه وحق الخلق فى ان يروا
هذا النور وهذا العدل ثم يختاروا ما أرادوا .






وهيا معا ننظر فى ربوع الدنيا هل رأيتم قلة فى مجتمع من
المجتمعات تسود وتحكم الكثرة وتجبرها على تبنى فكرها وآراءها حتى لو خطأ ، ام ان
المواجهة تكون بين هؤلاء المؤمنين بصدق أفكارهم
المقدسة التى هى من عند الله ولو كانت أفكارا شخصية لشككوا فيها و لأيقنوا ان الناس لا يجتمعون على ضلالة فيراجعوا
أنفسهم ويستسلموا لرأى الأغلبية ما دامت ليست دينا وليست ذات حرمة وقداسة .






وبعد هذا هل نجد من يخلط بين حق المواطنة وحق الاعتقاد
والذى يؤيده المنطق ان الحق صوته عالى ويظهر، والباطل صوته منخفض ويوارى ، وإلا
اخذنا على يد صاحبه حتى لا ينشر فساده وظلمه وعقيدته الفاسدة ويفسد مجتمعه .



احلام الجندى


فجر الثلاثاء


21/6/2011





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احمد شلبي

احمد شلبي

...::|برمبالى برونزى|::...



جـنـسـى : ذكر

بــــــلادى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  212

جنسيتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Egypti10

هــــوايتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Writin10

وظــيفتى : حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Accoun10

عدد مساهماتى : 2921





http://www.shabab-bermbal.com/rss https://www.facebook.com/shabab.bermbal

مُساهمةموضوع: رد: حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى    حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Coffee10الأربعاء يونيو 22, 2011 10:49 am

الاستاذه الفاضله// احلام بعد التحية

اليس من حق كل مواطن فى مصر ان يتعامل مثل اى انسان فى العالم اليس من حق الفلاح البسيط ان يتوفر له التامين الصحى ويتعامل مثل اى انسان اليس من حق الفلاح بنقابه تطلب حقه اليس من حق الفلاح العيش فى امان ومتوفر له حقوقه اليس من حق الموظف البسيط ان يتعامل براتب يوفر له كرامته ومج يده ليطلب رشوه والحرميه الكبار اقل راتب بيعادل الفين موظف اليس من حق كل انسان فى مصر ياخذه حقه من خير مصر او خير مصر لعددقليل من الشعب المصرى
اليس من حق كل انسان ان يعين ابنه مدرس بالجماعات بدون وسطه اليس من حق كل انسان ان يذهب الى اى دائره حكوميه بدون وسطه بدون رشوه اليس من حقنا ان نعرف ما لنا وما علينا اليس من حقى كساكن فى الارياف ان تتوفر لكى المدارس والمستشفيات اختى الفاضله انا اعمل فى السعوديه وكان معى اولادى وعندما حصلوا على الثانويه العامة فى السعوديه وذهبوا الى امنا مصر ماذا قال لهم عميد الجامعه بالقاهرة لس من حقك سكن جامعى بالقاهره رغم انه من قريه برمبال القديمه مركزمنيه النصر دقهلية وهذا من حقه لكن والده فى الخارج فيتعامل معامله ليس مواطن مصرى وبالفعل دفع المبلغ المطلوب وسكن فى سكن خاص على حسابى والجمعاتات اى انسان له وسطه على العلم انه معه اصحاب كانوا معه فى السعوديه ودخلوا سكن الجمعات اليس ظلم نريد دوله نتعامل فيها كلنا بقانون واحد ودستور واحد اليسى من حقى المواطنه مثلى ومثل اى موطن عايش فى الوط الام مصر يارب تكون مصر دوله تعرف حقوق المواطنه
واشكرك على هذا المقال القيم لاننا فى الغربه ندفع الثمن غالى ولكن بدون مقابل
اليس نحن الذين ندخل العمله الصعبة اليس نحن اكثر من خمسه مليون شخص فى الغربه موفرين اكلنا وشربنا اليس من حقنا نتعامل مثل المواطنه
احمد شلبى البسيونى السعوديه الرياض





 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh12
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh15  حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh17

 
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh11
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh12
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh15  حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh17
 كلمات دلالية كلمات دلالية
حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى منتدى شباب برمبال القديمة والرياض | Shabab Bermbal & Elriad , حق الاعتقاد و حق المواطنة بقلم : احلام الجندى
 Konu Linki رابط الموضوع
 
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh11حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh12
حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh15  حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  Forumh17
Powered by ahlamontada ® phpBB
Copyright © 2009- 2014, Shabab Bermbal & Alriyad
حقوق التأليف والنشر © 2014 shabab-bermbal.com جميع الحقوق محفوظة
للتواصل المباشر مع الإدارة أو طلب المساعدة : i.eltouhami@yahoo.com
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها

PageRank 

Alexa Certified Traffic Ranking for shabab-bermbal.com

حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  1106 حق الاعتقاد  و حق المواطنة    بقلم : احلام الجندى  384