كاتب الموضوع | رسالة |
---|
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 9:14 am |
| - أشرف عبد العزيز كتب:
- لا تأسفـــنَّ على غدر الزمـــان لطالما
رقصت على جثث الاسود كــــــــلابُ ماقصدها تعلو على أسيادها لكــــــن تبقى الاسود أسود والكلاب كــــلابُ
انا نفسى اعرف مين اللى قال الشعر ده يا استاذ اشرف
تسلم شخابيطك
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 9:18 am |
| (من روائع الإمام الشافعي ) والله والله أيماناً مكررةً ... ثلاثةً من يمينٍ بعد ثانيها لو أن فى صخرةٍ صمٍ مُلملمةٍ ... فى البحرِ راسيةٍ مُلسٍ نواحيها رزقاً لعبدٍ براه الله لانفلقت ... حتى تؤدي إليه كل مافيها النفسُ تجزعُ أن تكونَ فقرةُ ... والفقر خيرُ من غناً يُطغيها فغنى النفوسُ هو العفاف وإن أبت ... فجميعُ ما فى الأرض لا يكفيها
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 1:05 pm |
| - ابوحمزه الجمل كتب:
- أشرف عبد العزيز كتب:
- لا تأسفـــنَّ على غدر الزمـــان لطالما
رقصت على جثث الاسود كــــــــلابُ ماقصدها تعلو على أسيادها لكــــــن تبقى الاسود أسود والكلاب كــــلابُ
انا نفسى اعرف مين اللى قال الشعر ده يا استاذ اشرف
تسلم شخابيطك سلمك الله من كل سوء الأبيات دى البعض بينسبها للمتنبى رغم إنها مش فى ديوانه والبعض بينسبها لزين العابدين بن على والبعض بينسبها لصدام حسين وذكر القصيدة كاملة وهذه هى : لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا....رقصت على جثثِ الأســودِ كلابا لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا يـا قمـةَ الزعمـاءَ..إنـي شاعـرٌ....والشعـرُ حـرٌ مـا عليـهِ عتـابا إنـي أنـا صـدّام..أطلـق لحيتـي....حيناً...ووجـهُ البـدرِ ليـس يعاب فعلام تأخذنـي العلـوج بلحيتـي....أتخيفُـها الأضـراسُ والأنيـــاب وأنا المهيـب ولـو أكـون مقيـداً....فالليث مـن خلف الشباك.. يهـابا هلا ذكرتم كيـف كنـت معظمـاً....والنهـرُ تحـتَ فخـامتي ينسـابا عشـرونَ طائـرةٍ ترافـقُ موكبي.....والطيـر يحشـر حولـها أسـرابا والقـادة العظمـاء حـولي كلهـم....يتزلفـونَ وبعضكـم حجّــابا عمّـان تشهـدُ والرباطُ.. فراجعوا....قمـمَ التحـدّي ما لهـنَّ جـواب وأنـا العراقـي الـذي في سجنـهِ....بعـد الزعيـم مذلـة...وعـذابا ثـوبي الـذي طرزتـهُ لوداعكـم...نسجـت علـى منوالـهِ الأثـواب إنـي شربـتُ الكأس سمـاً ناقعـاً....لتـدارَ عنـدَ شفاهكـمُ أكـوابا أنتـم أسـارى عاجلاً أو آجـلا.....مثـلي وقـدْ تتشابـه الأسبـاب والفاتحـونَ الحمرَ بيـن جيوشُكم.....لقصوركم يوم الدخـول كـلابا توبـوا إلى شـارون قبل رحيلكم....واستغفـروه فإنـهُ... تــوّابا عفـواً إذا غـدت العروبـةَ نعجةً.....وحمـاةُ أهليـها الكـرام ذئـابا وطبعاً مستواها ركيك وكلها كسور وزنية وأخطاء فى النحو والرأى الصحيح من وجهة نظرى أنها جملة نثرية قالها الأمام الشافعى وصدام حسين قالها عند إعدامه والله أعلم
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 9:36 pm |
| واحد رخم يعنى يشوفوك نايم عالسرير و مغمض عينيك و يسألوك هتنام؟ أمال بحاول أموت مثلا. يعنى يتصلوا على تليفون البيت و يسألوك انت فين؟ هكون فى الشارع و ساحب السلك معايا يعنى يشوفوك واقف قدام الأسانسير فى الدور الأرضى ييجى واحد ويسألك طالع؟ لأ مستنى الشقه تنزلى يعنى يشوفوا عربيتك مخبوطه و يسألوك حادثه؟ لأ دى العربيه عامله نيولوك يعنى تكون الدنيا بتمطر و ييجى واحد يسألك هيا بتمطر؟ لأ فى حد بيتف علينا من فوق
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 9:56 pm |
| - أشرف عبد العزيز كتب:
- واحد رخم
يعنى يشوفوك نايم عالسرير و مغمض عينيك و يسألوك هتنام؟ أمال بحاول أموت مثلا. يعنى يتصلوا على تليفون البيت و يسألوك انت فين؟ هكون فى الشارع و ساحب السلك معايا يعنى يشوفوك واقف قدام الأسانسير فى الدور الأرضى ييجى واحد ويسألك طالع؟ لأ مستنى الشقه تنزلى يعنى يشوفوا عربيتك مخبوطه و يسألوك حادثه؟ لأ دى العربيه عامله نيولوك يعنى تكون الدنيا بتمطر و ييجى واحد يسألك هيا بتمطر؟ لأ فى حد بيتف علينا من فوق
لا وتبقى طالع من البيت وفتحت الباب وبقيت بره تلاقى حد بينادى عليك من جوه ويقولك طالع بره لا بفسح الجزمه عشان ما توسخش السجاده
حلوه يا استاذ اشرف
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 10:44 pm |
| - ابوحمزه الجمل كتب:
- أشرف عبد العزيز كتب:
- واحد رخم
يعنى يشوفوك نايم عالسرير و مغمض عينيك و يسألوك هتنام؟ أمال بحاول أموت مثلا. يعنى يتصلوا على تليفون البيت و يسألوك انت فين؟ هكون فى الشارع و ساحب السلك معايا يعنى يشوفوك واقف قدام الأسانسير فى الدور الأرضى ييجى واحد ويسألك طالع؟ لأ مستنى الشقه تنزلى يعنى يشوفوا عربيتك مخبوطه و يسألوك حادثه؟ لأ دى العربيه عامله نيولوك يعنى تكون الدنيا بتمطر و ييجى واحد يسألك هيا بتمطر؟ لأ فى حد بيتف علينا من فوق
لا وتبقى طالع من البيت وفتحت الباب وبقيت بره تلاقى حد بينادى عليك من جوه ويقولك طالع بره لا بفسح الجزمه عشان ما توسخش السجاده
حلوه يا استاذ اشرف لأ وإيه كمان واحد يخبط عليك فتقوله مين يرد عليك ويقولك أنا المفروض ترد عليه وتقوله لأ مش إنت وتسفخ الباب ف وشه لو كنت فتحته
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 10:45 pm |
| - أشرف عبد العزيز كتب:
- ابوحمزه الجمل كتب:
- أشرف عبد العزيز كتب:
- واحد رخم
يعنى يشوفوك نايم عالسرير و مغمض عينيك و يسألوك هتنام؟ أمال بحاول أموت مثلا. يعنى يتصلوا على تليفون البيت و يسألوك انت فين؟ هكون فى الشارع و ساحب السلك معايا يعنى يشوفوك واقف قدام الأسانسير فى الدور الأرضى ييجى واحد ويسألك طالع؟ لأ مستنى الشقه تنزلى يعنى يشوفوا عربيتك مخبوطه و يسألوك حادثه؟ لأ دى العربيه عامله نيولوك يعنى تكون الدنيا بتمطر و ييجى واحد يسألك هيا بتمطر؟ لأ فى حد بيتف علينا من فوق
لا وتبقى طالع من البيت وفتحت الباب وبقيت بره تلاقى حد بينادى عليك من جوه ويقولك طالع بره لا بفسح الجزمه عشان ما توسخش السجاده
حلوه يا استاذ اشرف لأ وإيه كمان واحد يخبط عليك فتقوله مين يرد عليك ويقولك أنا المفروض ترد عليه وتقوله لأ مش إنت وتسفخ الباب ف وشه لو كنت فتحته واحد تانى تسأله أبوك فين ؟ يرد عليك ويقولك أمى بتخبز
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 11:01 pm |
| طيب بالنسبه بقى لتقل الدم انا بتخيل نفسى واقف فى محل وببيع بضاعه وكل يوم الاقى واحد يجينى كل يوم ويسال عن نوع معين نفرض مثلا جبنه يقولك الكيلو بكام وكل يوم على الحال ده المفروض اعمل ايه معاه
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 02, 2011 11:49 pm |
| - ابوحمزه الجمل كتب:
- طيب بالنسبه بقى لتقل الدم
انا بتخيل نفسى واقف فى محل وببيع بضاعه وكل يوم الاقى واحد يجينى كل يوم ويسال عن نوع معين نفرض مثلا جبنه يقولك الكيلو بكام وكل يوم على الحال ده المفروض اعمل ايه معاه لأ إنت كده عادى شوف بقى عملت لك إيه من عشرين سنة فى بياع ف محل بقالة سألته : عندك سجاير فرط ؟ - أيوه عندى طيب هات لى عشرين سيجارة راح الراجل جاب العلبة اللى بيبيع منها الفرط وعدها لاقها أقل م العشرين سيجارة راح فاتح علبة جديدة وقعد يعد منها علشان يكمل العشرين وبعد ما خلص عدد وتمام وف اللحظة اللى هيدينى السجاير وكت لسه هاكمل الفيلم لاقيته ف النفس اللحظة اللى بامد إيدى راح فاهم وحادف السجاير زى ما تيجى وقعد يجرى ورايا من ميت حضر لحد أخر شارع الحسنية يبقى إحمد ربنا على النعمة اللى انت فيها
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الثلاثاء يونيو 07, 2011 12:40 am |
| تعدو الذئاب على من لا كلاب له
وتتقي صولة المستأسد الحامي
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الثلاثاء يونيو 07, 2011 11:06 am |
| تهنئة واجبة للأستاذ / أشرف على تخصيص هذه النافذة والتي أسأل الله تعالى أن تكون نافذة معرفية يستفيد منها الجميع ..والتى من المؤكد انها ستكون نافذة ثرية بالابداع والتميز ،، فهكذا عهدناه وننتظر منه أكثر من ذلك
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الثلاثاء يونيو 07, 2011 9:23 pm |
| - د.حسين ابو النصيف. كتب:
- تهنئة واجبة للأستاذ / أشرف على تخصيص هذه النافذة والتي أسأل الله تعالى أن تكون نافذة معرفية يستفيد منها الجميع ..والتى من المؤكد
انها ستكون نافذة ثرية بالابداع والتميز ،، فهكذا عهدناه وننتظر منه أكثر من ذلك
مرور كريم منك أيها العزيز وإن كنا نطمع فى تفاعل أكثر من مثقف مثلك يعطى الحوارات أبعاداً أخرى
البحيرة ساكنة من زمن طويل . وتحتاج أكثر من حجر كى تتحرك مياهها الراكدة . دمت بكل الخير ولك مودتــــــــــــــــى
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأربعاء يونيو 08, 2011 8:48 pm |
|
مصر أكبر من الفرعون
ومن هامان
ومن قائد الجيوش
ومن الكاهن الأعظم
وم الهكسوس
|
|
| |
ابوحمزه...::| المراقب العام|::... جـنـسـى :
بــــــلادى :
هــــوايتى :
وظــيفتى :
عــــــمرى : 48
عدد مساهماتى : 3146
تاريخ ميلادى : 04/05/1975 | موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأربعاء يونيو 08, 2011 9:03 pm |
| وخزائنها أكبر من السرقه ومن الفساد علي مر العصور
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 09, 2011 12:35 am |
| لكن ........ ورق الكوتشيتة كتير متلخبط بين النواطير والجوكر عسكري وغفير سايب كل الفرافير وسؤال فوق روسنا بيدور مين طفي ف بلادنا النور ؟؟؟
عدل سابقا من قبل أبو كريم في الخميس يونيو 09, 2011 2:31 pm عدل 1 مرات |
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 09, 2011 1:17 am |
| بتوع الأثار يا على ههههههههههههههههههههههههه إذا راودنى بين الحين والآخر إحساس بعدم الإطمئنان على مطالب الثورة يطمأنى الشعور بحماية الله لمصر وأؤيد جدا شباب الثورة عندما نزلوا يوم الجمعة ولم ينزل مهم بعض الناس نزلوا ليطالبوا بما بدأوه فى يوم 25 يناير إذا راودنى بين الحين والآخر إحساس بأن القائمين على الدولة ماشين كويس بس ببطء أقول ما هو ربنا جول وعلا بنى الدنيا فى 6 أيام يعنى إحنا خلاص عاوزين مصر تتبنى بسرعه وأطمن نفسى تانى إن الخير قادم ولكنى هذه الأيام بيراودنى إحساس يا استاذ اشرف بان الفعل إذا كان خالصا لله سيكون له ردة فعل أيضا كما يحبه الله لنا لأنه إطلع على قلوبنا وعرف أننا نخلص هذا الفعل لله وهذا ما يلزمنا حتى ولو وقفت الدنيا كلها فى وجهنا ولكن ما تعلمته عن فقه الواقع أن الخير حدده الله فى أناس بعينهم من هم من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس حيث قال فى كتابة الحكيم المحكم لا خير فى كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس صدق الله العظيم وما كان لله دام وأتصل فا سيدى الكريم أنا اليوم أصبحت متفائل أكثر من الأمس برغم كل ما يحدث حولنا ولكن ثقتى فى الله ثم فى هؤلاء الشباب النقية قلوبهم وفى رجالاتنا المحترمين تجعلنى أطمأن قرأت تعليق للشهيد المرحوم الفنان التشكيلى أحمد بسيونى شهيد الثورة فى يوم 27 يناير وهو يقول ويحذر الشباب أن ينزلوا إلى ميدان التحريرومعهم علب الكانز والخل وما شابه وأقوى تحذير قاله الشهيد البطل أن لا تتعرضوا للأمن ولا تسبوهم ولا تجرحوهم هذه هى الروح النقية التى قتلتها الروح الخبيثة فالحل هو سرعة التخلص من الأشخاص الخبيثة فى مصرنا كى ننهض بجد وبحب وإخلاص فيما بيننا لله وفقط شكرا لك وللحديث بقية
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 1:23 am |
| إذا المرء لم يلبس لباسا من التقي تقلب عريانا ولو كان كاسيا وخير لباس المرء طاعة ربه ولا خير في من كان لله عاصيا
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 2:07 pm |
| لا شك أن المستقرئ المتأمل للأحداث الراهنة التي تمر بها مصرنا الحبيبة ليدرك مدى خطورة هذه المرحلة الحرجة .. فبالرغم من نجاحنا أخيرا في اجتثاث شجرة الفساد من على وجه الأرض إلا أن لها جذورًا خبيثة كانت قد توغلت في التربة توغلا متشعبا ومخيفا .. حتى أنها وصلت إلى النفوس والعقول فمستهما بقدر من الخبث لا زلنا نعالج نتائجه حتى اللحظة !! قليل من التأمل يكشف لك الحقيقة .. فلول النظام البائد ما زالت تكمن هنا وهناك تنفث المكائد وتتصيد الفتن .. سفاحون في ملابس رسمية يواظبون على الدوام في مسالخهم بعد أن تم وضع يافطة جديدة كتب عليها : الأمن الوطني !! فاسدون يبثون سمومهم في مختلف القطاعات السياسية والإعلامية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية .. بلطجية .. انفلات أمني .. أقلية تحاول الالتفاف على اختيار الأغلبية .. انتهازيون يحاولون فرض أجندات معينة بالقوة غير عابئين بحال البلاد والعباد .. نفوس لم تنل نصيبها من الثورة بعد وتحتاج إلى كثير من الوعي والتطهير والبناء .. بلاد تمارس هواية الانهيار منذ بضعة عقود قد أكل الفقر فقرها !! حسنا .. إذا تحملت أعصابك قراءة النصف الفارغ من الكوب فأنت حتما تستحق بجدارة أن ترتشف من النصف الملآن الآن !! نعم ما زالت الكثير من جذور الفساد تمتد في تربة حياتنا .. إلا أننا ما زلنا أيضا نمسك بالفأس .. وما زالت لدينا القوة على التغيير !! لم تمض على ثورتنا إلا أربعة أشهر وكل يوم يعلنها بوضوح أنه أفضل من أبيه .. تتآكل جذور الفساد شيئا فشيئا ويظهر نور الإصلاح رويدا رويدا .. وليعلم المصلحون أن عليهم دورًا كبيرًا في تحفيز سرعة الصعود بالأمة .. وأن السفينة تحتاج إلى كل ربان مخلص على ظهرها حتى ترسو على بر الأمان .. وهذا يستلزم بذل الجهد والتعاون والتكامل والنصح والرأفة وإنكار الذات وإخلاص النية لله جل وعلا .. وليعلموا أن الأمة تحتاج منهم إلى مليونية بعنوان : امشِ ولا تلتفت !! في ظل أقلية تحارب لترجع مصر إلى الوراء .. وفي ظل إعلام فاسد يتفنن في تسليط الضوء على نصف الكوب الفارغ !!
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 8:05 pm |
| - زرادشت كتب:
- إذا المرء لم يلبس لباسا من التقي
تقلب عريانا ولو كان كاسيا وخير لباس المرء طاعة ربه ولا خير في من كان لله عاصيا
مرحباً بالعزيز زرادُشت
ها قد جاءت الحكمة كلها فـــــ زرادُشت هو الحكيم الشهير بكتاب هكذا تكلم زارا قرأناه فى أواخر الثمانينات وكان وقتها كتابان يحوزان على إهتمام كل مثقفى مصر وهما الأول كتاب هكذا تكلم زراشُت والثانى كتاب المواقف والمخاطبات للنفَّرى أما زرادُشت فكان جوهر فلسفته هو خلق الإنسان السوبر ( الإنسان الإله ) مضحياً بكل الضعفاء وكان زرادُشت فيلسوفاً وحكيماً ملحداً والواضح أن الأخ العضو زرادُشت متلزم دينياً من خلال الأبيات الجميلة التى تفضل وشاركنا فى الإستمتاع بها هذا للعلم أردت توضيح حقيقة ربما تكون غائبة عن أخى الفاضل وهى أن زراشت كان ملحداً . أما كتاب المواقف والمخاطبات فهى تحتوى على نثر صوفى مواقف ومخاطبات فالنفرى يبدأ بــ أوقفنى ربى فى موقف كذا ( العز مثلاً ) وقال لى كذا فهى موقف ثم مخاطبة وأصبح هذا الكتاب هو الأب الروحى لما يُسمى بقصيدة النثر والكثير منهم ينقل من هذا الكتاب نقلاُ
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 8:28 pm |
| للتوضيح فقط ليس إلا :
فإنه رغم تعدد الآلهة فى بلاد فارس , قبل ” زرادشت ” , إلا أنهم كانوا يؤمنون بالقيامة والبعث والحساب على الخير والشر . أما بالنسبة لزرادشت فقد كانت تسبيحاته وتمجيداته للإله الواحد الذى دعا قومه لعبادته وحده , من الجمال والصدق أن قال عنها ” ديوكريسستوم ” أنه لا الشاعر ” هوميروس ” و لا الشاعر ” هزيود ” إستطاعا تمجيد معبودهم ” زيوس ” ( رب الأرباب فى عند الإغريق ) بمثل الجمال والعظمة فى وصف و تمجيد الإله الواحد الذى دعا لعبادته ” زرادشت ” ... فلقد دعا ” زرادشت ” الى عبادة إله واحد لقبه ” أهورامزدا ”... وقبل زرادشت كانت بلاد فارس تجعل لنفسها إلهين هما ” هرمز ” إله الخير و ” أهرمن ” إله الشر وتؤمن أنهما فى صراع مستمر وأنهما متساويان فى القدر والقوة . ولكن مع مجئ زرادشت , أنكر تماما الوثنية و حارب تعدد الألهة , وجعل الخير المحض من صفات الله ونزل بإله الشر الى أدنى الدرجات مقاما وقدرا ووصفه بأنه مارد مطرود ونزل به الى درجة المخلوق ونفى عنه الألوهية تماما ... وبشر ” زرادشت ” بالثواب و أنذر بالعقاب و قال بخلق الروح قبل الجسد وقصر العبادة على إله واحد وصفه بأعلى وأقدس صفات التنزيه التى يمكن أن يعرفها أهل زمانه . ووصف ” زرادشت ” الخير بأنه غالب دائم والشر بأنه مغلوب منظور الى أجل مسمى . وسما إله الخير الواحد بإسم ” أهورا مزدا ” ومعناها ” السيد الحكيم ” وجعله إلها واحدا أحدا . ويتخيل ” زرادشت ” إلهه ” هرمز ” ( أو ” اهورا مزدا ” ) مستويا على عرش النور محفوفا بستة من الملائكة الأبرار . بل وتحدث عن خلق العالم فى ستة أدوار وقال أن الناس محاسبون وكل أعمالهم تسجل على سجل محفوظ , وأن أعمال الناس توزن بعد موتهم فمن كانت حسناته أكثر فمآله الى النعيم بالقرب من ” أهورامزدا ” , ومن كانت سيئاته أكثر فمآله إلى الهاوية .
بل وأكثر من ذلك فلقد قال أن من تتساوى حسناتهم وسيئاتهم لا يدخلون الى النعيم ولا إلى الهاوية بل إلى مكان آخر يستقرون فيه حتى تحين القيامة ويتطهر الجميع بالنار المقدسة فيرتفعون جميعا إلى حضرة ” هرمز ” .. وتحدث أيضا عن وجود قنطرة إسمها ” شنقاد ” تتوافد إليها كل الأرواح بعد الموت وبعد مرورها عليها يلقاها ملكين يسألان كل روح وينصبان لها الميزان ويسألاها عما لديها من الأعذار والشفاعات ... ويقول د.ذاكر نايك أن ” الزرادشتية ” تصف هذا الإله بأنه : واحد – لاشئ يشبهه – لا بداية له ولا نهاية – لاوالد له ولاوالدة ولا أبناء – لا شكل له ولا جسد – لايمكن للعين رؤيته ولايمكن للعقل أن يتصوره – أنه أعلى من كل ما يمكنك تخيله – وأنه أقرب إليك من نفسك ... وتصفه بأنه : -الخالق ( يزنا 31:7 و 31:11 ) و ( يزنا 44:7) و(يزنا 50:11) و(يزنا 51:7) .
-الأقوى والأعظم (يزنا 33:11) و (يزنا 45:6) . -الرحيم (يزنا 33:11 و 48:3) -الكريم (يزنا 43:4 إلى يزنا 43:15 ) و (يزنا 44:2) و (يزنا 45:5) وفى مواضع عديدة أخرى ... ويذكر الأستاذ عباس محمود العقاد فى كتابه ” الله ” أنشودة من ” الزندفستا ” يقول فيها ” زرادشت ” أنه سأل فيها ” هرمز ” قائلا ” يا هرمز الرحيم .. صانع العالم المشهود ..أيها القدس الأقدس .. أى شئ هو أقوى القوى جميعا فى الملك والملكوت ؟ ”. فيقول له ” هرمز ” : ” إنه إسمى الذى يتجلى فى أرواح عليين , فهو أقوى فى عالم الملكوت ” ... وتفيض رسائل ” زرادشت ” باليقين من رسالته وإصطفاء الله له للتبشير بالدين الصحيح والقضاء على عبادة الأوثان ويقول فى ذلك ” أنا وحدى صفيك الأمين وكل من عداى فهو عدو لى مبين ” . أما حكاية النار المقدسة فلقد قدسها على أنها أطهر و أصفى العناصر المخلوقة وليست خالقة )... أما تاريخ ظهوره ووجوده فالمراجع اليونانية ترده الى القرن الستين قبل الميلاد أما المراجع العربية فترده الى 270 سنة قبل الإسكندر الأكبر , وقال العلماء أنه عاش من 660 إلى 583 قبل الميلاد ....... [/size] المرجع الأساسي : كتاب " الله " - عباس محمود العقاد .
كتاب THE CONCEPT OF GOD IN DIFFERENT WORLD RELIGIONS - د.ذاكر نايك .
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 8:38 pm |
| - زرادشت كتب:
للتوضيح فقط ليس إلا :
فإنه رغم تعدد الآلهة فى بلاد فارس , قبل ” زرادشت ” , إلا أنهم كانوا يؤمنون بالقيامة والبعث والحساب على الخير والشر . أما بالنسبة لزرادشت فقد كانت تسبيحاته وتمجيداته للإله الواحد الذى دعا قومه لعبادته وحده , من الجمال والصدق أن قال عنها ” ديوكريسستوم ” أنه لا الشاعر ” هوميروس ” و لا الشاعر ” هزيود ” إستطاعا تمجيد معبودهم ” زيوس ” ( رب الأرباب فى عند الإغريق ) بمثل الجمال والعظمة فى وصف و تمجيد الإله الواحد الذى دعا لعبادته ” زرادشت ” ... فلقد دعا ” زرادشت ” الى عبادة إله واحد لقبه ” أهورامزدا ”... وقبل زرادشت كانت بلاد فارس تجعل لنفسها إلهين هما ” هرمز ” إله الخير و ” أهرمن ” إله الشر وتؤمن أنهما فى صراع مستمر وأنهما متساويان فى القدر والقوة . ولكن مع مجئ زرادشت , أنكر تماما الوثنية و حارب تعدد الألهة , وجعل الخير المحض من صفات الله ونزل بإله الشر الى أدنى الدرجات مقاما وقدرا ووصفه بأنه مارد مطرود ونزل به الى درجة المخلوق ونفى عنه الألوهية تماما ... وبشر ” زرادشت ” بالثواب و أنذر بالعقاب و قال بخلق الروح قبل الجسد وقصر العبادة على إله واحد وصفه بأعلى وأقدس صفات التنزيه التى يمكن أن يعرفها أهل زمانه . ووصف ” زرادشت ” الخير بأنه غالب دائم والشر بأنه مغلوب منظور الى أجل مسمى .
وسما إله الخير الواحد بإسم ” أهورا مزدا ” ومعناها ” السيد الحكيم ” وجعله إلها واحدا أحدا .
ويتخيل ” زرادشت ” إلهه ” هرمز ” ( أو ” اهورا مزدا ” ) مستويا على عرش النور محفوفا بستة من الملائكة الأبرار . بل وتحدث عن خلق العالم فى ستة أدوار وقال أن الناس محاسبون وكل أعمالهم تسجل على سجل محفوظ , وأن أعمال الناس توزن بعد موتهم فمن كانت حسناته أكثر فمآله الى النعيم بالقرب من ” أهورامزدا ” , ومن كانت سيئاته أكثر فمآله إلى الهاوية .
بل وأكثر من ذلك فلقد قال أن من تتساوى حسناتهم وسيئاتهم لا يدخلون الى النعيم ولا إلى الهاوية بل إلى مكان آخر يستقرون فيه حتى تحين القيامة ويتطهر الجميع بالنار المقدسة فيرتفعون جميعا إلى حضرة ” هرمز ” .. وتحدث أيضا عن وجود قنطرة إسمها ” شنقاد ” تتوافد إليها كل الأرواح بعد الموت وبعد مرورها عليها يلقاها ملكين يسألان كل روح وينصبان لها الميزان ويسألاها عما لديها من الأعذار والشفاعات ... ويقول د.ذاكر نايك أن ” الزرادشتية ” تصف هذا الإله بأنه : واحد – لاشئ يشبهه – لا بداية له ولا نهاية – لاوالد له ولاوالدة ولا أبناء – لا شكل له ولا جسد – لايمكن للعين رؤيته ولايمكن للعقل أن يتصوره – أنه أعلى من كل ما يمكنك تخيله – وأنه أقرب إليك من نفسك ... وتصفه بأنه :
-الخالق ( يزنا 31:7 و 31:11 ) و ( يزنا 44:7) و(يزنا 50:11) و(يزنا 51:7) .
-الأقوى والأعظم (يزنا 33:11) و (يزنا 45:6) . -الرحيم (يزنا 33:11 و 48:3) -الكريم (يزنا 43:4 إلى يزنا 43:15 ) و (يزنا 44:2) و (يزنا 45:5) وفى مواضع عديدة أخرى ... ويذكر الأستاذ عباس محمود العقاد فى كتابه ” الله ” أنشودة من ” الزندفستا ” يقول فيها ” زرادشت ” أنه سأل فيها ” هرمز ” قائلا ” يا هرمز الرحيم .. صانع العالم المشهود ..أيها القدس الأقدس .. أى شئ هو أقوى القوى جميعا فى الملك والملكوت ؟ ”. فيقول له ” هرمز ” : ” إنه إسمى الذى يتجلى فى أرواح عليين , فهو أقوى فى عالم الملكوت ” ... وتفيض رسائل ” زرادشت ” باليقين من رسالته وإصطفاء الله له للتبشير بالدين الصحيح والقضاء على عبادة الأوثان ويقول فى ذلك ” أنا وحدى صفيك الأمين وكل من عداى فهو عدو لى مبين ” . أما حكاية النار المقدسة فلقد قدسها على أنها أطهر و أصفى العناصر المخلوقة وليست خالقة )... أما تاريخ ظهوره ووجوده فالمراجع اليونانية ترده الى القرن الستين قبل الميلاد أما المراجع العربية فترده الى 270 سنة قبل الإسكندر الأكبر , وقال العلماء أنه عاش من 660 إلى 583 قبل الميلاد ....... [/size]
المرجع الأساسي :
كتاب " الله " - عباس محمود العقاد .
كتاب THE CONCEPT OF GOD IN DIFFERENT WORLD RELIGIONS - د.ذاكر نايك .
مع كامل إحترامى وتقديرى لكل الذين كتبوا عن زرادُشت
طبعاً الكتاب ده لنيتشه وهو المقصود بكلامى إنه فيلسوف ألمانى ولكن هل نيتشه نقل جوهر فلسفته هو فى الكتاب على لسان زرادشت ؟ ولّا نقل فلسفة زرادشت بصراحة موش فاكر تحب نجيب الكتاب وقراه سوا ؟ إختلط الأمر عليا بين نيتشه كاتب الكتاب
وبين زرادشت
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يونيو 12, 2011 9:18 pm |
| ليسمح لي الأستاذ / أشرف عبد العزيز والصديق الجديد / زرادشت أن أشارك معكم في حواركم الممتع وهذا رابط لكتاب هكذا تكلم زرادشت : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهذا ملخص موجز للكتاب من موقع ويكبيديا : قدم نيتشه في كتابه هكذا تكلم زرادشت مقاربة للفضائل الإنسانية كما يراها إلا أنه أخذ عليه تمجيده للقوة حيث يعد نيتشه من أوائل من صاغوا نظرية الرجل الخارق أو (السوبرمان) إذا جاز التعبير. أما بالنسبة لزرادشت فأتذكر ان أول علمي به كان عن طريق الرائع ( عبد الحميد جودة السحار ) في سلسلته التاريخية الدينية ( محمد صلي الله عليه وسلم والذين معه ) . وتحدث عنه بما يتفق نوعا مع كلام الاخ زرادشت .
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يونيو 13, 2011 12:22 am |
| - أبو كريم كتب:
ليسمح لي الأستاذ / أشرف عبد العزيز والصديق الجديد / زرادشت أن أشارك معكم في حواركم الممتع وهذا رابط لكتاب هكذا تكلم زرادشت : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهذا ملخص موجز للكتاب من موقع ويكبيديا : قدم نيتشه في كتابه هكذا تكلم زرادشت مقاربة للفضائل الإنسانية كما يراها إلا أنه أخذ عليه تمجيده للقوة حيث يعد نيتشه من أوائل من صاغوا نظرية الرجل الخارق أو (السوبرمان) إذا جاز التعبير. أما بالنسبة لزرادشت فأتذكر ان أول علمي به كان عن طريق الرائع ( عبد الحميد جودة السحار ) في سلسلته التاريخية الدينية ( محمد صلي الله عليه وسلم والذين معه ) . وتحدث عنه بما يتفق نوعا مع كلام الاخ زرادشت .
وأنا كمان متفق مع كلام الأخ زرادشت
والغلط كان عندى أنا لأنى إتكلمت عن نيتشه مش عن زرادشت سقط من ذهنى بمرور الزمن التفرقة بين يتشه مؤلف الكتاب وبي زرادشت موضوع الكتاب أو المعادل التاريخى عند يتشه وتصورت - بفعل الزهايمر - أن ما جاء فى كتاب هكذا تكلم زرادشت منسوب لزرا سقط سهواً نيتشه . كلام الأخ زرادشت صحيح تماماً وهو المنتشر على الشبكة أشكره مره أخرى على معلومته القيمة التى صححت لدينا ما سقط بفعل الزمن
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يونيو 13, 2011 9:26 am |
| الاخ العزيز /الاستاذ اشرف بعد التحييه امس سمعت كلام شيق من صاحب جائزة نوبل الدكتور محمد البردعى كلام كبير جدا سمعت منه انهم قالوا عليه انه عميل لامريكا واسرائيل وزوجته لم تكن مسلمه وكلام كثير من الكلام الفارغ سمعت من اننا حتى هذه الساعه لم نعرف ماهو الدستور الذى نحكم به وبانك رجل دستور افدنا افدك الله انا اعرف ان النظام سقط يبقى القانون سقط لماذا الترقيع وخياطه الثوب المرقع الان وقال الرجل انا لم ادلى بصوتى لانهم منعونى وكنت ساقول لا لدستور لابد من دستور جديد لابد من حكومه تحب الشعب والشعب يحبها انا اقول لكل مسئول تركيا الدوله المسلمه بجاوركم خذوا العبره منها اى رئيس قادم يخدم مصر مصر وشعب مصر هو الذى يحميه وايز اقول امريكا لاتحمىالا نفسها واسرائيل فقط فيا شعب مصر كونوا اوفياء بالعهد وشكرا للمندى وشلامى للدكتورحسين الف مليون سلام احمد شلبى البسيونى الرياض السعوديه
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يونيو 13, 2011 11:03 am |
| سلام عليكم تحية طيبة للأستاذ أشرف إللى وحشنى جدااااااااااا وللأخوة الأعزاء قرأت منذ يومين عن موضوع مهم جدا بخصوص مستقبل مصر المالى أسرد لكم بعض هذه الكلمات قراءة متأنية تعكس ما سيكون عليه مستقبل مصر المالى ....تكرار أخطاء ما قبل الثورة هكذا وضعت عنوان الموضوع
لماذا حرصت حكومة مصر الانتقالية على المضي قدماً في اتباع نفس السياسات القديمة المتعلقة بالتعامل مع المؤسسات الدولية المانحة وعلى رأسها البنك الدولي؟ سؤال يستحق النظر والتأمل في تداعياته عند استشراف مستقبل الثورة المصرية.
لقد ورثت مصر بعد الثورة تركة ثقيلة من الدين الخارجي تبلغ نحو (35) مليار دولار. والملاحظ أن الحكومة المصرية على مدى السنوات العشر الماضية كانت تدفع نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً خدمة لهذا الدين.
يعني ذلك وعلى عكس الاعتقاد العام فإن الأموال المصرية التي كانت تستقطع عادة من جيوب المواطنين البسطاء ذهبت لصالح أثرياء الولايات المتحدة والدول الأوروبية.
وأظن أن المشهد الدرامي الذي يصور مدير صندوق النقد الدولي السابق ستروس كان ويديه مصفدة بالأغلال بتهمة محاولة اغتصاب سيدة أفريقية مسلمة إنما يعكس حقيقة اعتداء هذه المؤسسة المالية الدولية على فقراء الدول النامية على مدى ستين عاماً خلت.
وعليه فإن القراءة الواعية لمفجرات الثورة المصرية التي أدت إلى إسقاط حكم الطغيان بزعامة حسني مبارك تفيد بأنها ارتبطت كذلك بالسياسات الاقتصادية النيوليبرالية التي طبقت في مصر منذ سنوات طويلة.
إن من حسن التدبر النظر إلى ثورة 25 يناير المصرية باعتبارها نتاجا لتراكمات طويلة من الظلم والاستبداد الذي عانى منه المصريون.
" القوى الدولية المانحة تسعى لدعم التوجه الاقتصادي الليبرالي في مصر وذلك قبل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة يمكنها أن تعيد الأوضاع إلى نصابها الصحيح " ويمكن أن نشير في هذا السياق إلى انتفاضة الخبز عام 1977 والتي كانت في جوهرها رد فعل شعبي غاضب على سياسات التحرر الاقتصادي التي انتهجها الرئيس الراحل أنور السادات عندما أعاد هيكلة توجهات مصر الخارجية لتسير في فلك الولايات المتحدة والدول الغربية.
لقد كان من المنطقي أن يستمر نضال المصريين في مواجهة هذه السياسات الاقتصادية الظالمة التي كان يمليها صندوق النقد الدولي على مصر.
ففي بداية التسعينيات من القرن المنصرم أدت برامج التكيف الهيكلي المفروضة من هذا الصندوق، الذي أطلق عليه المصريون -بخفة ظلهم المعهودة- اسم "صندوق النكد الدولي" إلى تحرير وخصخصة أهم القطاعات الصناعية في مصر، وهي صناعة النسيج.
وقد ترتب على ذلك تسريح نحو نصف عدد العمال في هذا القطاع فضلاً عن تجميد أجور من بقي منهم في العمل. ولا شك أن احتجاجات ومطالب هؤلاء العمال ولا سيما في مدينة المحلة الكبرى تمثل من وجهة نظر كثير من المراقبين الخطوة الكبرى التي أفضت إلى الثورة المصرية.
وعليه فإن مكمن الخطورة في المرحلة الانتقالية الراهنة في مصر يتمثل في جهود القوى الدولية المانحة وعلى رأسها صندوق النقد الدولي من أجل دعم التوجه الاقتصادي الليبرالي في مصر وذلك قبل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة يمكنها أن تعيد الأوضاع إلى نصابها الصحيح.ما رأيك أستاذ أشرف فى الكلام الخطير ده
أنا عاوز أفهم نقطة بقى هنا يعنى إحنا مش هنعرف نجيب حكومة ولا رئيس إلا لما يكون الغرب موافق عليهم ولا فى ايه بالظبط التانية المجلس العسكرى بصراحه زمانه بيقول أنا كان مالى ومال القصة دى وحاسس إنه إتورط بردوه دى عاوز لها رد الجزء المهم جدااااااااااااا الشرطة إللى نازله بتقول أنا نزلت ومش عاتقاكوااااااااااااااا
هاه أيه رأيك يا بروف
|
|
| |
| شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى | |
|
صفحة 3 من اصل 9 | انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 |
|