كاتب الموضوع | رسالة |
---|
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يونيو 13, 2011 11:40 am |
| الاخ الغالى نبيه طه بعد التحية لاياخى نبيل ان شاء الله ستكون الحكومه من اخيار الشعب وستخرج مصر من عنق الزجاجه ان شاء الله خلاص الظلام انتهى وحراميه ان شاء الكريم سناخذا حقنا منهم بالقانون واحب ابشرك ياخى الكريم نبيل خلال عامين باكثير جدا سنكون مثل اليبان والصين وكوريا الجنوبيه ونحن دوله زراعيه وصناعيه وتجاريه وربنا سبحانه وتعالى ونيه الكريم داعى لمصر بالخير احمد شلبى البسيونى
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يونيو 13, 2011 8:33 pm |
| الاخ العزيز والكريم الاستاذ احمد شلبى البسيونى تحية طيبة معطرة لحضرتك وشكرا لمرورك الكريم... عندك حق في كل ما قلت .. لابد لكل الحكام ان يعلموا انهم جاءوا لخدمة شعوبهم وليس لاستعبادهم.. وان يوضع مواد بالدستور توضح هذه العلاقة وتوضح صلاحيات وكيفية محاكمة الرئيس عند الخطا مثل الدول الغربية التي سبقتنا بمئات السنين... الاخ العزيز احمد شلبي البسيوني والاخوة الكرام ؛؛؛ أيهما هو الفاسد ؟ هل الأمة أم الحاكم ؟ هل الأمة فاسدة أم صالحة ؟ هل الحاكم صالح أم فاسد ؟ قد يجتمعان وقد يفترقان فيكون كلاً منهما صالحاً أو فاسداً، وقد يكون أحدهما صالحاً أو فاسد، فعلينا أن نشخص الحالة المرضية التي تعيشها الأمة وما هو نوع المرض والفساد التي تعيشه:-إذا كان الفساد من الحاكم لا الأمة، فماذا تنتظر الأمة ؟ وصدق المولى سبحانه وتعالى حيث قال في كتابه العزيز: (ولو أن أهل القري ءامنوا واتقوْا لفتحنا عليهم بركاتٍ من السماءوالأرض ولكن كذبوافأخذناهم بما كانو يكسبون)و ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)قال النبي صلي الله عليه وسلم " كما تكونوا يولى عليكم واعتقد ان بما ان الناس اتحركوا وغيروا ما بانفسهم .. فسيكون النصر والرفعة حليفنا لو صدقت النوايا ان شاء الله...تحية خاصة جدا للنشيط دائما الاستاذ نبيه نبيه طه ...وربنا يوفق الجميع لما فيه الخير للجميع..
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الثلاثاء يونيو 14, 2011 1:45 am |
| - نبيه نبيه طه كتب:
- سلام عليكم
تحية طيبة للأستاذ أشرف إللى وحشنى جدااااااااااا وللأخوة الأعزاء قرأت منذ يومين عن موضوع مهم جدا بخصوص مستقبل مصر المالى أسرد لكم بعض هذه الكلمات قراءة متأنية تعكس ما سيكون عليه مستقبل مصر المالى ....تكرار أخطاء ما قبل الثورة هكذا وضعت عنوان الموضوع
لماذا حرصت حكومة مصر الانتقالية على المضي قدماً في اتباع نفس السياسات القديمة المتعلقة بالتعامل مع المؤسسات الدولية المانحة وعلى رأسها البنك الدولي؟ سؤال يستحق النظر والتأمل في تداعياته عند استشراف مستقبل الثورة المصرية.
لقد ورثت مصر بعد الثورة تركة ثقيلة من الدين الخارجي تبلغ نحو (35) مليار دولار. والملاحظ أن الحكومة المصرية على مدى السنوات العشر الماضية كانت تدفع نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً خدمة لهذا الدين.
يعني ذلك وعلى عكس الاعتقاد العام فإن الأموال المصرية التي كانت تستقطع عادة من جيوب المواطنين البسطاء ذهبت لصالح أثرياء الولايات المتحدة والدول الأوروبية.
وأظن أن المشهد الدرامي الذي يصور مدير صندوق النقد الدولي السابق ستروس كان ويديه مصفدة بالأغلال بتهمة محاولة اغتصاب سيدة أفريقية مسلمة إنما يعكس حقيقة اعتداء هذه المؤسسة المالية الدولية على فقراء الدول النامية على مدى ستين عاماً خلت.
وعليه فإن القراءة الواعية لمفجرات الثورة المصرية التي أدت إلى إسقاط حكم الطغيان بزعامة حسني مبارك تفيد بأنها ارتبطت كذلك بالسياسات الاقتصادية النيوليبرالية التي طبقت في مصر منذ سنوات طويلة.
إن من حسن التدبر النظر إلى ثورة 25 يناير المصرية باعتبارها نتاجا لتراكمات طويلة من الظلم والاستبداد الذي عانى منه المصريون.
" القوى الدولية المانحة تسعى لدعم التوجه الاقتصادي الليبرالي في مصر وذلك قبل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة يمكنها أن تعيد الأوضاع إلى نصابها الصحيح " ويمكن أن نشير في هذا السياق إلى انتفاضة الخبز عام 1977 والتي كانت في جوهرها رد فعل شعبي غاضب على سياسات التحرر الاقتصادي التي انتهجها الرئيس الراحل أنور السادات عندما أعاد هيكلة توجهات مصر الخارجية لتسير في فلك الولايات المتحدة والدول الغربية.
لقد كان من المنطقي أن يستمر نضال المصريين في مواجهة هذه السياسات الاقتصادية الظالمة التي كان يمليها صندوق النقد الدولي على مصر.
ففي بداية التسعينيات من القرن المنصرم أدت برامج التكيف الهيكلي المفروضة من هذا الصندوق، الذي أطلق عليه المصريون -بخفة ظلهم المعهودة- اسم "صندوق النكد الدولي" إلى تحرير وخصخصة أهم القطاعات الصناعية في مصر، وهي صناعة النسيج.
وقد ترتب على ذلك تسريح نحو نصف عدد العمال في هذا القطاع فضلاً عن تجميد أجور من بقي منهم في العمل. ولا شك أن احتجاجات ومطالب هؤلاء العمال ولا سيما في مدينة المحلة الكبرى تمثل من وجهة نظر كثير من المراقبين الخطوة الكبرى التي أفضت إلى الثورة المصرية.
وعليه فإن مكمن الخطورة في المرحلة الانتقالية الراهنة في مصر يتمثل في جهود القوى الدولية المانحة وعلى رأسها صندوق النقد الدولي من أجل دعم التوجه الاقتصادي الليبرالي في مصر وذلك قبل الوصول إلى حكومة وطنية منتخبة يمكنها أن تعيد الأوضاع إلى نصابها الصحيح.
ما رأيك أستاذ أشرف فى الكلام الخطير ده
أنا عاوز أفهم نقطة بقى هنا يعنى إحنا مش هنعرف نجيب حكومة ولا رئيس إلا لما يكون الغرب موافق عليهم ولا فى ايه بالظبط التانية المجلس العسكرى بصراحه زمانه بيقول أنا كان مالى ومال القصة دى وحاسس إنه إتورط بردوه دى عاوز لها رد الجزء المهم جدااااااااااااا الشرطة إللى نازله بتقول أنا نزلت ومش عاتقاكوااااااااااااااا
هاه أيه رأيك يا بروف
والله يا نبيه كل ما اجى اكتب اى حاجة تطلع متشائمة جداً فــ أركنها على جنب وأحاول أكتب بتفاؤل مش عارف
مش لاقى حاجة . وبعدين إنت فين ؟ ليك عزومة فنية وإنت اللى مش عايزها خليك فاكر شوف يا صديقى مصر مجرد دولة الدولة دى باقى الدول ليها فيها مصالح مصالح بمعنى تحقيق مكاسب أو بمعنى درأ أضرار والدول دى منها الدول الضعيفة واللى مقدراتها وقوتها لا تستطيع فرضة القرار على مصر ( زى السودان مثلاً ) ومنها الدول القوية المتحكمة فى القرار المصرى ( زى أمريكا كده ) . ومصر دولة إستطاعت الدول القوية من أيام الإحتلال الفرنسى لمصر أن تضع أقدامها داخل الأرض والقرار المصرى من خلال التحكم فى الإقتصاد والقضاء على قدرة مصر الداخلية على الإكتفاء الذاتى حتى فى السلع الضرورية والتى كانت مشهورة تاريخياً بها ( زى القمح ) . وأصبحت مصر تعتمد إعتماد كلياً على الدول الخارجية القوية فى توفير كل السلع الضرورية . وكما تم هذا فى الإقتصاد والزراعة والصناعة تم كذلك فى مجال التسليح .
يعنى مصر لا تستطيع إطعام شعبها إلا بمساعدة الخارج اقوى مصر لا تستطيع تصنيع أى شىء ولكنها تجمع بعض الصناعات ( زى العربيات ) بمساعدة الخارج القوى . مصر لا تستطيع تصيع السلاح الحديث ولكنها تصنع بعض مكونات هذا السلاح بمساعدة الخارج القوى . إذن الدول الخارجية القوية تربح منك أرباح طائلة فى كل أحوالك فى حالة السلم وفى حالة الحرب
وكذلك توجد مصالح لهذه الدول من ضعف مصر لانه بدونها لا يوجد ما يسمى بوحدة عربية لأنه فى حالة وجود أى كيان وحدوى عربى سيؤثر على أرباحها ( زى أيام عبد الناصر ) وهى لا تقبل بتقليل أرباحها لأنها غير مستعدة لأن يقل مستوى معيشة مواطنيها .
فلابد وأن تضغط هذه الدول على من يحكم مصر للحفاظ على مصالح وعدم الإقتراب منها هى لا تريد حرباً عربية مع إسرائيل ليس عشقاً لإسرائيل فقط ولكن أيضاً لأن هذه الحرب ستقلل من أرباحها لأنها ستنحاز لإسرائيل مما يجعلها عرضة للمقاطعة العربية وخاصة فى مجال البترول ( زى مقاطعة حرب أكتوبر ) .
الخلاصة
لن يحكم مصر إلا من ترضى عنه أمريكا والإتحاد الأوروبى وسيضطر حكام مصر للإستجابة لضغوطهم ولكن إلى أى مدى ستكون هذه الإستجابة ؟ الله أعلم وعشمنا فقط أن لا يقرب أحد من خطوطنا الحمراء وأمن مصر القومى من أول حباية القمح لحد طلقة الرصاص
يوجد ما يسمى بحكام العالم فكما يوجد حكام لكل دولة يوجد أيضاً من يحكمون العالم وكأنه دولة واحدة
الأيام القريبة القادمة ستكون كاشفة إن شاء الله للمشهد الإجمالى وعسى أن يكون خيراً وعلى تواصل إن شاء الله
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الجمعة يونيو 17, 2011 4:52 pm |
| سأل الغراب الأسود الأسحم الطاووس الأنيق
- لماذا أنت جميل وأنا دميم ؟ أجابه الطاووس _ عليك أن ترى الوجود جميلاً كى تكون جميلا
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 23, 2011 9:17 pm |
| - أشرف عبد العزيز كتب:
- سأل الغراب الأسود الأسحم الطاووس الأنيق
- لماذا أنت جميل وأنا دميم ؟ أجابه الطاووس _ عليك أن ترى الوجود جميلاً كى تكون جميلا
الله .. كلام جميل ترى الوجود جميلا تكون جميلا كلام رائع سبحان الله أتعجب عندما أرى طفلا ظهر عليه علامات الجوع والجفاف فى بعض المناطق فى أفريقيا التى تصيبها المجاعه أتعجب بجد تنظر فى وجهه تحس بإحساس غريب جدااا وتراه حقا مع الرغم من البؤس والجوع إلا أنك ترى إبتسامه عجيبة سبحان الله وهو ينظر للكاميرا ليس كلهم طبعا ولكن رأيت البعض منهم فعندها تشعر بأن هذا الطفل تكيف وأقلم حياته على هذا النمط المستحيل أن يقبله أى إنسان محترم يحترم دينه ونفسه والأخوة فى الله خصوصا لو علمت انه مسلم الحياة والكون جميل وسبحان الخالق البديع ولكن لن ترى الكون جميلا إلا ان تكون تحب الجمال وتسعى للوصول إليه فعندما ترى مثلا شجرة طويلة وبها أوراق خضراء تنظر وتتعجب وتقول أصلها ثابت وفرعها فى السماء هل المسلم كهذه الشجرة ..؟؟؟؟ هذا هو الجمال عندما ترى إنسان إبتلاه الله بمرض أو بشىء ما فى جسمه تنظر إليه وتقول الحمد لله لاء وايه كمان تدعوا له بالصبر والشفاء هذا هو الجمال
عندما ترى العصافير وهى تعطى الاكل لصغارها .. تقول سبحان الله .. هذا هو الجمال عندما وعندما وعندما الكثير يا أستاذى من إبداعات الخالق فى كونه ولكن ليس كل من يرى شىء يقول الكلام المناسب لهذا الشىء وهنا يفتقد الجمال فمن رزقه الله الكياسه والفطنة يعى ويعلم أن الله خالق الكون جميل يحب الجمال ونحن بتبعيتنا للأنبياء والسلف الصالح نكون خلفاء الله فى الأرض فهو معلمنا ويعلمنا الجمال أحييك على هذه الكلمة التى من حين لآخر أفكر فيها شكرا يا سيدى
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الخميس يونيو 23, 2011 9:22 pm |
| قال النبي صلي الله عليه وسلم " كما تكونوا يولى عليكم واعتقد ان بما ان الناس اتحركوا وغيروا ما بانفسهم .. فسيكون النصر والرفعة حليفنا لو صدقت النوايا ان شاء الله ...تحية خاصة جدا للنشيط دائما الاستاذ نبيه نبيه طه ...وربنا يوفق الجميع لما فيه الخير للجميع..[/quote] وعليك التحية والسلام يا دكتور ربنا يكرمك كلامك هذا أعتبره وسام على صدرى شكرا لك
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأربعاء يوليو 13, 2011 10:21 pm |
| يعنى وبعدين يا حبيبى بقـــى يا مصحى العين على كان وبقى أنا مش ح نساك ولا ح ترجاك وبحبك وأنا نصيبى بقى إحترت عليك أسأل ده وده والقلب ما بطل شوق وندا خليك مشغول واهجر على طول إن كان يرضيك يا حبيبى كده وعوازلى مالها ومالى بــقى ويا ريتها تسيبنى ف حالى بقى أنا شلت هواك ف العين دى ودى والقلب معاك إرتاح وهدى هما الحلوين يبقوا الظالمين ده الطيب عمره ما يبقى ردى وصبرت وإيه أخرتها بقى خلينى أشوف حلاوتها بقى أنا مش ح نساك ولا ح ترجاك وبحبك وأنا ونصيبى بقى نجاح سلام صوت ما بيتكررش
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الجمعة يوليو 22, 2011 3:10 pm |
| أية علاقة بين أى كائنين وأياً كان نوعها لا يصح أن ينفرد احدهما بإدارتها والتحكم فيها حتى علاقة الأم بابنها تقوم على التوجيه فلا يحق للأم أن تقطع علاقتها بابنها تماماً وتغيب عنه أو تغيبه عنها بإرادتها المنفردة وهذا ينطبق على كل أنواع العلاقات من أقصاها إلى أقصاها . قد يخطىء أحدهما فى حق الأخر وقد يفهم الأخر ذلك دون وجه حق وفى كلتا الحالتين يظل هذا محكوم بالعلاقة ذاتها فالعلاقة التى لها إطار كل ما يحدث يحدث داخلها ولا علاقة له بمصيرها طالما أنها بُنيت على اسس ولكن أن يسرع أحد الطرفين بالتحكم فى مصير العلاقة ذاتها بين إستمرارها وإنهائها فإن هذا يدل على أحد شيئين أولها أن العلاقة نفسها كانت هشة وبُنيت بدون أى أسس أو قواعد وثانيهما أن أحد الطرفين لا يستحق الأخر .
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الجمعة يوليو 22, 2011 7:51 pm |
| العلاقات الانسانية حددها الاسلام فى الحديث الشريف (الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف) ومن هنا تأسيس العلاقات ، وحتى العلاقات التى تتكون بالتآلف تخضع لمعايير بشرية ، فنجد التقارب والتباعد من موقف لآخر فلا يوجد تؤامة فى العلاقات ولا يوجد تشابه كامل بين اثنين فتخضع العلاقة لظروف اجتماعية ، مؤثرات مختلفة ولكن لى هنا وقفة ، دائماً أحب التفكير العكسى ، بمعنى عند انقطاع علاقتى بزميلتى على سبيل المثال ، لم لا أوجه اللوم لنفسى ؟ هل السبب فردى من جانبها فقط ؟ ولو كان الأمر كذلك ، لماذا لم أقم بالسؤل عنها ؟ ولم أحاول التعرف على المستجدات والمتغيرات بحياتها هذا على سبيل المثال ومن منطلق مبدأ اسلامى آخر قد يكون الحديث ضعيف السند ، ولكن نأخذ منه العبرة (التمس لأخيك سبعين عذراً ، فإن لم يكن له عذراً فاصنع له عذراً ) وأقول أن العلاقات إن كان أساسها مبادىء وقيَّم مُتفق عليها فهى غير خاضعة للإنهاء ، ولكن لمتغيرات وظروف اجتماعية ومؤثرات مختلفة ، وإن طال الأمد فهى باقية لأسس قوية بنيت عليها العلاقة ، وما غير ذلك لا تندرج تحت مُسمى علاقة ، لانها لا أساس لها
دامت اطلالتك وشخابيطك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الجمعة يوليو 22, 2011 9:50 pm |
| - فاطمة كتب:
العلاقات الانسانية حددها الاسلام فى الحديث الشريف (الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف) ومن هنا تأسيس العلاقات ، وحتى العلاقات التى تتكون بالتآلف تخضع لمعايير بشرية ، فنجد التقارب والتباعد من موقف لآخر فلا يوجد تؤامة فى العلاقات ولا يوجد تشابه كامل بين اثنين فتخضع العلاقة لظروف اجتماعية ، مؤثرات مختلفة ولكن لى هنا وقفة ، دائماً أحب التفكير العكسى ، بمعنى عند انقطاع علاقتى بزميلتى على سبيل المثال ، لم لا أوجه اللوم لنفسى ؟ هل السبب فردى من جانبها فقط ؟ ولو كان الأمر كذلك ، لماذا لم أقم بالسؤل عنها ؟ ولم أحاول التعرف على المستجدات والمتغيرات بحياتها هذا على سبيل المثال ومن منطلق مبدأ اسلامى آخر قد يكون الحديث ضعيف السند ، ولكن نأخذ منه العبرة (التمس لأخيك سبعين عذراً ، فإن لم يكن له عذراً فاصنع له عذراً ) وأقول أن العلاقات إن كان أساسها مبادىء وقيَّم مُتفق عليها فهى غير خاضعة للإنهاء ، ولكن لمتغيرات وظروف اجتماعية ومؤثرات مختلفة ، وإن طال الأمد فهى باقية لأسس قوية بنيت عليها العلاقة ، وما غير ذلك لا تندرج تحت مُسمى علاقة ، لانها لا أساس لها
دامت اطلالتك وشخابيطك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ربما يكون السبب من ناحية صديقتك وهى تتصور أن السبب من ناحيتك وربما يكون السبب من ناحيتك وتتصورين أن السبب من ناحيتها وربما قامت بالبحث عنك ولكنها لا تستطيع الوصول إليك لأنك ربما أغلقت صنبور التواصل معها ربمات كثيرة لن تُحسم إلا بتواصلكما معاً حتى ولو لمرة أخيرة
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الجمعة يوليو 22, 2011 11:48 pm |
| استاذى العزيزـ اشرف عبد العزيز في هذه الظروف لااملك الاان اقول(واذا العناية لاحظتك عيونها نم فالمخاوف كلهن أمان) اخيك/سيد عباس
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى السبت يوليو 23, 2011 12:57 am |
| - سيد عباس كتب:
- استاذى العزيزـ اشرف عبد العزيز
في هذه الظروف لااملك الاان اقول(واذا العناية لاحظتك عيونها نم فالمخاوف كلهن أمان) اخيك/سيد عباس منور الشخابيط يا أخى العزيز وإقتباسك حلو قوى وإذا العناية لاحظتك عيونها نم فالمخاوف كلهن أمان الله عليك وعلى إقتباساتك جايه فى مكانها تمام منور يا أخى ودوام تفاعلك يزيدنى بهجة
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى السبت يوليو 23, 2011 12:09 pm |
| طيب بمناسبة ان دى شخابيط مع استاذنا اشرف حبيت اشخبط شويه عن رمضان تعرف يا استاذ اشرف انا ما بحسش انى فى رمضان غير لما اسمع الحته دى من سيد مكاوى
زى اللى قبلنا م قالو فى الامثال الرجل تدب مطرح ما تحب وانا شغلتى مسحراتى فى البلد جوال
رمضااااااااااااااااااان كرييييييييييييييييييييييييم
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى السبت يوليو 23, 2011 5:40 pm |
| شخبوطة النهاردة ـ قالوا عن الصديق.اذا المرء لايلقاك الا تكلفا فدعه ولاتكثر عليه التأسفففي الناس ابدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر للحبيب ولو جفافلا كل من تهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفااذ لم يكن صفو الوداد طبيعة فلا خير في ود يجىء تكلفاولاخير في خل يخون خليله ويلقاه من بعد المودة بالجفاوينكر عيشا قد تقادم عهده ويظهر سرا كان بالامس في خفاسلام على الدنيا اذا لم يكن بها صديق وفي يصدق الوعد منصفادي مشاركة بسيطة لشخابيط باشكرأستاذي صاحب الفكر المستنير والكاريزما العالية والحضور المتميزأستاذ ـ اشرف عبد العزيزـ على حسن استقباله و رمضان كريم سيد عباس
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى السبت يوليو 23, 2011 6:29 pm |
| - سيد عباس كتب:
- شخبوطة النهاردة ـ قالوا عن الصديق.
اذا المرء لايلقاك الا تكلفا فدعه ولاتكثر عليه التأسف ففي الناس ابدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا فلا كل من تهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفا اذ لم يكن صفو الوداد طبيعة فلا خير في ود يجىء تكلفا ولاخير في خل يخون خليله ويلقاه من بعد المودة بالجفا وينكر عيشا قد تقادم عهده ويظهر سرا كان بالامس في خفا سلام على الدنيا اذا لم يكن بها صديق وفي يصدق الوعد منصفا
دي مشاركة بسيطة لشخابيط باشكرأستاذي صاحب الفكر المستنير والكاريزما العالية والحضور المتميز أستاذ ـ اشرف عبد العزيزـ على حسن استقباله و رمضان كريم سيد عباس كل رمضان وأنت يا أخى وكل الأعضاء وكل المسلمين بخير وسلامة ونكون فيه أكثر رضاً عن أنفسنا وأكثر قرباً من الله ومن أنفسنا أمين
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى السبت يوليو 23, 2011 6:47 pm |
| - ابوحمزه الجمل كتب:
- طيب بمناسبة ان دى شخابيط مع استاذنا اشرف
حبيت اشخبط شويه عن رمضان تعرف يا استاذ اشرف انا ما بحسش انى فى رمضان غير لما اسمع الحته دى من سيد مكاوى
زى اللى قبلنا م قالو فى الامثال الرجل تدب مطرح ما تحب وانا شغلتى مسحراتى فى البلد جوال
رمضااااااااااااااااااان كرييييييييييييييييييييييييم المشى طاب لى والدق على طبلى ناس كانوا قبلى قالوا ف الأمثال الرجل تدب مطرح ما تحب وأنا حبيت ودبيت كما العاشق ليالى طوال المسحراتى فعلاً ريحة رمضان حتى لو سمعتها فى غير رمضان عبقرية كلام قؤاد حداد ولحن وصوت الشيخ سيد بس أنا شايف إن عبقرية الكلام أكبر من عبقرية اللحن عارف كنت باكتب أنا كمان مسحراتى بس للأسف اتعطلت المسيرة عارف ليه ؟ اللاب توب لما مات ماعدتش عارف أفتح الميل بتاعى لأنى مش فاكر كلمة السر بتاعته لدرجة إن كل أصدقائى بح مافيش وكنت رافع عليه برسالة اللى كتبته فى المسحراتى قال إيه كنت خايف الجهاز يبوظ وقلت النت أحسن الأن المحصلة 1 - المسحراتى إتأخرت فيها ولسه عايزة شغل كتير 2 - ميلى اللى مسجل فيه فى المنتديات والمواقع بح ماعدش بتاعى 3- معظم المنتديات والمواقع مش عارف أدخلها لأنى ناسى كلمة السر بتاعتها ومافيش الميل اللى مسجل بيه علشان يبعتوا عليه كلمة سر جديدة 4 - عملت ميل جديد ومافيش عليه ولا صديق واحد 5 - الوحدة صعبة يا بوى ومن هنا باطلب السماح من أى صديق بيحاول يتواصل معى على الياهو لأن ميلى خلاص وعملت ميلى تانى
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يوليو 24, 2011 4:50 am |
| شخبوطة جديدة من شخابيطيعطار بقالي سنة آعد في دكاني معرفش اهل الهوي ليه نسيو عنوانيفاتت صبيه علي خدودها قمر خواف نطأت دموع السهر في عيون قالت لي عوافقلت الله يعافيكي اهلا مرحب بيكي كل الدكان ليكي عايزة ياحلوة بكامقالت ألف وقية صبر يكون هدية للنار اللي بيا بس السعر بكامقلت لها تمنه مش غالي وعشانك يرخص الغالى زعلت ومشيتوقالت ظلم الحبايب غلي والصبر يرخص ليه رجعت تاني أعدت جوه دكاني وعرفت اهل الهوى ليه نسيو عنوانيمنقول عن موال لسيد مكاوى0
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يوليو 24, 2011 9:03 am |
| شخبوطة بعنوان اضحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك ههههههه يامكشر دايما للدنيا مستنظر أيه منها ياخويا حاتقولك أعطف واتكرم ولا ادهن وشك يوم بويه بالعكس ياصاحبى مفيش فايدة تكشيرتك وحشة وقتاله والضحكة الصافية تزيد رزقك ولا عمة بتنفع ولا خالة قول نكتة قصاد واحد صاحبك رح يضحك ويقولها لغيره دى الدنيا ياصاحبى ماهيش دايمة ولا حدش حايغير سيره خد وجبة ضحك وشوف نفسك رح تمرى عليك اكتر واكتر دا العاقل يضحك عالدنيا وقليل العقل اللى يكشر
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يوليو 24, 2011 9:24 am |
| موضوع متميز ومتجدد شكرا ليك على الطرح دمت بود
|
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يوليو 24, 2011 12:09 pm |
| - سيد عباس كتب:
- شخبوطة جديدة من شخابيطي
عطار بقالي سنة آعد في دكاني معرفش اهل الهوي ليه نسيو عنواني فاتت صبيه علي خدودها قمر خواف نطأت دموع السهر في عيون قالت لي عواف قلت الله يعافيكي اهلا مرحب بيكي كل الدكان ليكي عايزة ياحلوة بكام قالت ألف وقية صبر يكون هدية للنار اللي بيا بس السعر بكام قلت لها تمنه مش غالي وعشانك يرخص الغالى زعلت ومشيت وقالت ظلم الحبايب غلي والصبر يرخص ليه رجعت تاني أعدت جوه دكاني وعرفت اهل الهوى ليه نسيو عنواني
منقول عن موال لسيد مكاوى0 رائعة ( عطــــار ) للشيخ سيد ظلم الحبايب غلى والصبر يرخص ليه ؟ رجعت تانى قعدت ف ضل دكانى وعرفت أهل الهوى ليه نسيوا عنوانى شخبوطة فى منتهى الطرب دامت شخابيطك
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الأحد يوليو 24, 2011 12:14 pm |
| - انتصار السعيد كتب:
- شخبوطة بعنوان اضحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك ههههههه
يامكشر دايما للدنيا مستنظر أيه منها ياخويا حاتقولك أعطف واتكرم ولا ادهن وشك يوم بويه بالعكس ياصاحبى مفيش فايدة تكشيرتك وحشة وقتاله والضحكة الصافية تزيد رزقك ولا عمة بتنفع ولا خالة قول نكتة قصاد واحد صاحبك رح يضحك ويقولها لغيره دى الدنيا ياصاحبى ماهيش دايمة ولا حدش حايغير سيره خد وجبة ضحك وشوف نفسك رح تمرى عليك اكتر واكتر دا العاقل يضحك عالدنيا وقليل العقل اللى يكشر منور التوبيك يا أستاذ انتصار ودايماً منوره باقولك القصيدة دى مين اللى كتبها ؟
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يوليو 25, 2011 12:11 am |
| شخبوطة النهاردة لــــــــــــــــ شخابيطييروى انه" كان لاحد الامراء وزيرا مستشارا كان دائمايأخذه معه في اى مكان ويأخذ رايه في كل شىء يحصل له ويقتنع برأيه بقوله للأمير عن أي شىء( خير) ياسمو الامير,وذات يوم حدثت مصيبه للأمير ان احد اصابعه قطعت فذهب للوزير ليأخذ رايه، قال الأمير ياوزيري لقد قطع اصبعي ،فأجابه الوزير( خيرياسمو الامير)فأمر الامير بوضع الوزير بالسجن ،وذات ليلة ذهب الامير من غير الوزير لصيد الغزلان في الصحراء، وحاول الامساك بغزاله الا انها ذهبت به الى مكان به آكلي لحوم البشر فقاموا بصيد الأمير وقاموا بتعليقه من قدميه لتصبح رأسه للأسفل ،وأشعلو النار لشويه , ولكن رأى احدهم اصبعه المقطوع فشمأز وامر باطلاق سراحه , فقام الامير على الفور باطلاق سراح وزيره وقاله انت كلامك طلع صح قطع اصبعي كان خير فعلا انا حزين اني سجنتك ،فقال الوزير ياسمو الأميرانت لما سجنتنيي كان خير لي انا كمان0قال الأمير (ازاي) قال الوزير لأن انا لو كنت معاك كانوا سابوك وكلوني0رمضان كريم"
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يوليو 25, 2011 12:34 am |
| - سيد عباس كتب:
- شخبوطة النهاردة لــــــــــــــــ شخابيطي
يروى انه" كان لاحد الامراء وزيرا مستشارا كان دائمايأخذه معه في اى مكان ويأخذ رايه في كل شىء يحصل له ويقتنع برأيه بقوله للأمير عن أي شىء( خير) ياسمو الامير,وذات يوم حدثت مصيبه للأمير ان احد اصابعه قطعت فذهب للوزير ليأخذ رايه، قال الأمير ياوزيري لقد قطع اصبعي ،فأجابه الوزير( خيرياسمو الامير) فأمر الامير بوضع الوزير بالسجن ،وذات ليلة ذهب الامير من غير الوزير لصيد الغزلان في الصحراء، وحاول الامساك بغزاله الا انها ذهبت به الى مكان به آكلي لحوم البشر فقاموا بصيد الأمير وقاموا بتعليقه من قدميه لتصبح رأسه للأسفل ،وأشعلو النار لشويه , ولكن رأى احدهم اصبعه المقطوع فشمأز وامر باطلاق سراحه , فقام الامير على الفور باطلاق سراح وزيره وقاله انت كلامك طلع صح قطع اصبعي كان خير فعلا انا حزين اني سجنتك ،فقال الوزير ياسمو الأمير انت لما سجنتنيي كان خير لي انا كمان0 قال الأمير (ازاي) قال الوزير لأن انا لو كنت معاك كانوا سابوك وكلوني0
رمضان كريم" هههههههههههههههههههههههههه وضحك حتى غاب عن الوعى تسلم إيديك يا استاذ سيد تسلم
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يوليو 25, 2011 3:55 am |
| شخبوطة" لشخابيطييروى ان"كان لاحدالرجال ابنا فارسا اتى به اباه ذات يوم وقال له يابنى هذا الكنز بعد مماتي اوصيك ان تعطيه لصاحبه , وبعد فترة مات الاب فركب الفارس جواده وذهب ليسلم الكنز لصاحبه وهو في طريقه وجد بئرا فنزل ليشرب ويسقى الجواد ثم ركب جواده وذهب ونسي الكنز على حافة البئر, وجاء بعده راعي غنم بغنمه ليسقيه فوجد الكنز فاخذه ثم وذهب, وجاء بعده رجل عجوزليشرب من البئر وحينئذ تذكر الفارس انه نسي الكنز عند البئر فارتد على اثاره فوجد الرجلالعجوز فقال له اين الكنز قال العجوز كنز ايه انا لسه جاي يدوبك اشرب , قال الفارس سأقتلك اين الكنز , ثم قتله وكان نبيا من انبياء هذا الزمان يعلو جبلا وراي المشهد من بدايته الي نهايته فنادى رب العزة قائلا:(يارب كيف يحدث هذا وانت احكم الحاكمين) فأوحى اليه رب العزة(وانا احكم الحاكمين) قال النبي وكيف:فأوحي رب العزة :(فأما الكنز فكان لراعي الغنم ،وأما الذي قتله الفارس هو الذي قتل ابو الفارس ليصل الي الكنز)رمضان كريم
|
|
| |
| موضوع: رد: شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى الإثنين يوليو 25, 2011 4:32 pm |
| فين شخابيط النهارده ياستاذ اشرف ؟
|
|
| |
| شخابيـطـــــــــــــــــــــــــــــــى | |
|
صفحة 4 من اصل 9 | انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 |
|